Friends link: 300-070 700-505 E20-507 200-310 M2040-671 200-125 100-105 210-260 300-115 300-320 200-310 pdf 100-105 dumps 210-260 pdf 642-732 pdf jn0-643 dumps 642-737 dumps 210-060 dumps 70-243 exam c_hanaimp151 dumps 300-101 practice test 300-320 exam 300-070 vce 300-075 study guide ex200 study guide 300-115 dumps 400-101 pdf sy0-401 pdf 200-125 dumps 352-001 pdf 200-101 vce 200-310 pdf 100-105 dumps 210-260 pdf 642-732 pdf jn0-643 dumps 642-737 dumps 210-060 dumps 70-243 exam c_hanaimp151 dumps 300-101 practice test 300-320 exam 300-070 vce 300-075 study guide ex200 study guide

على حلّة عيني - الموسيقى الفيلم التصويرية

خيام اللامي

تاريخ الإصدار: 22/01/2016
عدد الكتالوج: NAWA004
المادة: سي دي، نسخ رقمية للتحميل

 ألبوم موسيقى فيلم “على حلة عيني” من تأليف و توزيع و إنتاج خيام اللامي،يتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم ٢٢ يناير/كانون الثاني ٢٠١٦، وهو أول فيلم طويل للمخرجة التونسية ليلى بوزيد الحائز على أكثر من ١٩ جائزة دولية، بما فيهم جائزة أحسن فيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي و جائزة أحسن موسيقى تصويرية في مهرجان لابول للسينما و موسيقى الأفلام.

يحكي «على حلّة عيني» قصة فرح، فتاة في الثامنة عشرة من العمر (تقوم بدورها بية المظفر)، التي تغني في فرقة روك بديل تُدعى “جوجمة” والصراع الدائر بينها وبين والدتها حياة (تقوم بدورها المطربة التونسية غالية بن علي) في تونس ما قبل الثورة.

يحوي ألبوم موسيقى الفيلم على ١٤ مقطوعة من تأليف اللامي لفرقة “جوجمة”، وهي فرقة خيالية خلقت من أجل الفيلم، إلى جانب بعض الموسيقى التصويرية المعتمدة على آلة العود و مقطوعة “بنحيي البغبغان” لموريس لوقا من ألبومه الأخير (الذي أطلق أيضا عبر نوى للتسجيلات في ٢٠١٤).

بدايةً من مرحلة ما قبل الإنتاج و إختيار طاقم الممثلين ووصولاً إلى ميكساج الصوت النهائي للفيلم، حرص اللامي وبوزيد على خلق صوت جديد وشاب للفرقة، يستوحي بعض الإلهام من الموسيقى الشعبية التونسية مثل الأغاني التي تشتهر بها مدينة الكاف والبعض الآخر من فنانين عالميين مثل باتي سميث، بي چي هارفي و بيورك ومغنيات فرق الروك البديلة مثل سونيك يوث وستيريولاب.

تتكون الفرقة الموسيقية في الفيلم من خمسة ممثلين-موسيقيين غير محترفين وهم بية المظفر في دور فرح (غناء)، منتصر العياري في دور برهان (عود)، دينا عبد الواحد في دور إيناس (كيبورد وموسيقى إلكترونية)، والأخوان مروان سلطانة في دور سامي (باص كهربائي) ويوسف سلطانة في دور سكا (درامز).

كما قضى اللامي الكثير من الوقت مع المضفر، التي تمثل وتغني لأول مرة في هذا الفيلم، لتطويرأسلوب غنائها والعثورعلى الإلهام في تأليف الأغاني بناءً على قدراتها الصوتية وأحاسيس الشخصية المراهقة في الدورالذي تأديه. وقام بعد ذلك بالعمل مع الفرقة بأكملها حيث علمهم الأغاني عن ظهر قلب، وحاول خلال تلك البروفات إيجاد التوازن ما بين تقنية جيدة في الأداء الموسيقي وطابع الهواة الذي كان مطلوب من الفرقة الشابة في الفيلم.

قام بتأليف كلمات الأغاني الكاتب التونسي غسان عمامي مستخدمًا اللغة العامية التونسية ومستندًا إلى قصة الفيلم والسياق الدرامي. وقام اللامي بتلحين وتوزيع وتسجيل الأغاني، واستمد في ذلك الإلهام من الكلمات، لإبراز الرمزية الكامنة فيها وأيضًا الإشارات الاجتماعية والثقافية والسياسية، مع تسخير كل ذلك لخدمة المسار الدرامي للفيلم.

جميع أعضاء الفرقة يقومون بالتمثيل للمرة الأولى في هذا الفيلم، وقد قاموا بعزف أغاني الفيلم مباشرةً أثناء التصوير. وفي وقت لاحق تم تسجيل الأغاني في استوديو لتشكل جزءًا من ألبوم موسيقى الفيلم.

سيصدر الألبوم على سي دي (مع كتيب ٢٤ صفحة)، وألبوم رقمي للتحميل بصيغتين صوتيتين – ملفات صوتية  قياسية الوضوح (إس دي أوديو) وملفات صوتية عالية الوضوح (إتش دي أوديو)  ذو ضغط غير منقوص٢٤-بت/٩٦ كيلوهرتز.

جميع النسح تضم غلاف من تصميم اللبنانية جانا الطرابولسي و يحوي الكتيب على كلمات الأغاني باللغة العربية و الإنجليزية و الفرنسية.

ويمكن طلب الألبوم الرقمي مسبقاً (قبل طرحه بالأسواق) عبر آي-تيونز مع إمكانية تحميل المقطوعة الأولى “على حلة عيني” على الفور من الرابط التالي: http://smarturl.it/NAWA004IT

طلب الألبوم مسبقا على سي دي: http://smarturl.it/NAWA004AZ

As I Open My Eyes/A peine j’ouvre les yeux (Original Soundtrack)

Khyam Allami

Release Date: 22/01/2016
Cat Number: NAWA004
Formats: CD, DL

The original soundtrack album for Leyla Bouzid’s award winning debut feature-length film As I Open My Eyes (A peine j’ouvre les yeux), composed by Khyam Allami, released worldwide on Friday 22 January.

Winner of 19 international film awards to date including a Best Film at Dubai International Film Festival and Best Film Music at La Baule Festival of Cinema and Film Music, the film tells the story of 18-year-old Farah (played by Baya Medhaffar) who sings in an alternative-rock band called Joujma, and her coming of age in pre-revolutionary Tunisia against the will of her mother Hayet (played by Tunisian songstress Ghalia Benali).

The 14-track soundtrack features original music composed, arranged and produced by Khyam Allami for the fictional band created for the film, Joujma, alongside Oud-based incidental music and Maurice Louca’s Benhayyi Al-Baghbaghan (Salute the Parrot), the title track from his latest album (also released on Nawa Recordings in 2014).

Working closely from the early stages of casting and pre-production through to the final sound mixing of the film, Allami and Bouzid aimed to develop a new and youthful sound for the band, informed by Tunisian folk music such as the vocal driven songs from the city of El Kef, and inspired by artists such as Patti Smith, PJ Harvey, Björk and the female lead singers in alternative rock bands such as Sonic Youth and Stereolab.

The five-piece band of non-professional actors-musicians features Baya Medhaffar as Farah (vocals), Montasser Ayari as Borhene (oud), Deena Abdelwahed as Ines (keys & electronics), and the brothers Marwen Soltana as Sami (bass) and Youssef Soltana as Ska (drums).

During pre-production Allami spent much time with Medhaffar, who makes her acting and singing debut, to help her find her voice, all the while seeking inspiration to compose the songs based on her abilities and the nuances of her adolescent character. Teaching the band the songs by rote, Allami tried to keep a balance between their musicality and a natural yet amateur edge to their performance.

The lyrics for the band’s songs were written by Tunisian writer Ghassan Amami in colloquial Tunisian Arabic, based on the film’s narrative and dramatic context. Allami used the lyrics as a catalyst for his composition, to heighten their latent symbolism and their social, cultural and political referencing, whilst serving the dynamic trajectory of the film’s plot.

The songs in the film are performed live by the band, all of whom make their acting debuts. They were then recorded in a music studio in Tunisia for the soundtrack album to feature both versions of the songs.

As I Open My Eyes / A peine j’ouvre les yeux will be available on CD (with 24 page booklet) and download, including Mastered for iTunes and lossless high-definition 24-bit/96kHz audio files.

All editions feature artwork by Lebanese designer Jana Traboulsi and trilingual booklets with lyrics in Arabic, English and French.

Digital pre-orders are available via iTunes with the film’s title track ‘Ala Hallet ‘Aini (As I Open My Eyes/A peine j’ouvre les yeux) offered as an immediate download.

iTunes pre-order: http://smarturl.it/NAWA004IT
CD pre-order: http://smarturl.it/NAWA004AZ

 

مراجعات
Reviews

فرانس أنفو

بلا شك لأن الموسيقى تروي الفيلم، ولأنها تعبر عن طاقة حقيقية لشخصياته، و لأنها تعطي الكلمة والصوت إلا هذا الشباب العربي وحبه المفرط للحرية وحرص المخرجة على إبراز ذلك.

France Info

Sans doute parce que la musique irrigue le film, parce qu’elle communique une véritable énergie aux personnages, parce qu’elle donne aussi de la voix à cette jeunesse arabe avide de liberté et que la réalisatrice tenait à représenter

لوموند

الفيلم يعزز منهج واقعي ومغمر ويلعب أفضل بطاقاته عبر الاهتمام الواضح بمصداقية الموسيقى والموسيقيين. متمهل في تصويره، أغاني الفيلم تحمل موسيقى رائعة (مزيج من التقليدي التونسي والروك البديل من ألحان خيام اللامي)، كلمات تعبر عن صور صاخبة وأداء مقنع لبطلة الفيلم.

Le Monde

Le film privilégie une approche réaliste et immersive, et joue sa meilleure carte dans l’attention qui a été manifestement portée à la crédibilité de la musique et des musiciens. Longuement filmées, les chansons du film font entendre une musique superbe (un mélange de traditionnel tunisien et de rock alternatif composé par Khyam Allami), des paroles imagées et percutante, et une interprète convaincante.

 

لوبوان

تحمله الموسيقى بعيدا، التي هي من تأليف العراقي خيام اللامي من أغاني كتب نصها خصيصا، العمل يهتاج بحيوية معبرة

Le Point

Emportée par la musique -composée par l’Irakien Khyam Allami sur des chansons écrites spécialement-, l’oeuvre bouillonne d’une vitalité communicative.

فرايتي

أداء فائق لبطلة الفيلم الممثلة المبتدئة بية المظفر، و تلحين للأغاني مِثير للموسيقي العراقي خيام اللامي، "على حلة عيني" يفتح أعين المتفرج على مواهب جديدة عديدة و قد يشهد الفيلم نجاح عالمي.

Variety

Showcasing a stand-out lead perf by first-timer Baya Medhaffer, with intriguing compositions by Iraqi musician Khyam Allami, “Eyes” will open eyes to several new talents and could see a small international rollout.

موسيقى الفيلم من تأليف خيام اللامي تحمل أغاني مؤرقة و كلمات شعرية

Huffington Post

The haunting songs and poetic lyrics by Khyam Allami that make up the soundtrack.

هوليوود ريبورتر

 مظفر (بطلة الفيلم) تنفجر بالطاقة عندما تكون خلف الميكروفون كمؤدية ذات الكثير من الكاريزما. المصور السينمائي سيباستيان جيبفرت يقدم أفضل ما عنده أثناء مشاهد الحفلات الحية للفرقة في الفيلم، وبذلك يعطي الفيلم صبغة الحيوية والجاذبية البصرية مطابقتان لأغاني الفرقة (من تأليف خيام اللامي وكلمات غسان عمامي). 

Hollywood Reporter

Medhaffer practically explodes with energy when she’s behind the microphone, making for a very charismatic performer. Cinematographer Sebastien Goepfert is at his best during the concert sequences, imbuing the film with a sense of vigor and visual oomph that matches the band’s songs (written by Khyam Allami with lyrics by Ghassen Amani).